هل تعلم ماذا تريد...هنا الحل

هل تعلم ماذا تريد...هنا الحل

منتدى يهتم بتقديم المعلومات الثقافية و الاحصائيات..لمساعدة اطالبي العلم..نهتم ايضا بتقديم حلول العمل في الانترنت...لمساعدة البطالين..شعارنا.لنكن انفع الناس..


    علاجات مكملة لالغثيان والقيء في مرحلة مبكرة من الحمل

    شاطر

    2008mourad
    عضو فريق العمل
    عضو فريق العمل

    المساهمات : 74
    تاريخ التسجيل : 19/09/2009

    علاجات مكملة لالغثيان والقيء في مرحلة مبكرة من الحمل

    مُساهمة  2008mourad في الأربعاء 23 ديسمبر 2009, 10:34 pm

    دونا أنا ملتزر
    Department of Family Medicine, Health Sciences Center, State University of New York at Stony Brook, Stony Brook, NY 11794-8461, USA. قسم الطب العائلي ، مركز علوم الصحة ، جامعة ولاية نيويورك في ستوني بروك ، ستوني بروك ، نيويورك 11794-8461 ، الولايات المتحدة الأمريكية.

    Meltzer DI. ملتزر دي. Complementary therapies for nausea and vomiting in early pregnancy. Family Practice 2000; 17: 570–573. العلاجات المكملة لالغثيان والقيء في مرحلة مبكرة من الحمل. الممارسة العائلية 2000 ؛ 17 : 570-573.

    Received 22 May 2000; Accepted 17 July 2000. تلقت 22 مايو 2000 ؛ المقبولة 17 يوليو 2000.

    Nausea and vomiting are uncomfortable and common complaints الغثيان والقيء غير مريحة والشكاوى شيوعا encountered in early pregnancy. ووجهت في مرحلة مبكرة من الحمل. Seventy per cent of women report سبعون في المائة من النساء التقرير nausea and 30–50% experience vomiting. 1 Most cases are الغثيان والقيء الخبرات ما بين 30-50 ٪. 1 معظم الحالات mild and resolve by the twentieth week of gestation. خفيفة وحلها من قبل الأسبوع العشرين من الحمل. At the في other end of the spectrum is hyperemesis gravidarum, characterized الطرف الآخر من الطيف gravidarum hyperemesis ، اتسمت by persistent nausea and vomiting that results in dehydration, من الغثيان والقيء المستمر بأن النتائج في الجفاف ، ketosis, electrolyte imbalances and weight loss. الكيتوزية ، والاختلالات المنحل بالكهرباء وفقدان الوزن.

    Morning sickness is a misnamed descriptive term describing nausea صباح المرض هو مصطلح خاطئ وصفية تصف الغثيان and vomiting of pregnancy. وقيء الحمل. In 1993, Gadsby et al. published في عام 1993 ، Gadsby وآخرون. المنشورة a comprehensive review of the timing, duration and onset of استعراض شامل لتوقيته ومدته وبداية nausea and vomiting in pregnancy and demonstrated that, although الغثيان والقيء خلال فترة الحمل وبينت أنه على الرغم من the symptoms were more prevalent between 6 am and noon, many وكانت الأعراض أكثر انتشارا بين 6 صباحا وبعد الظهر ، وكثير pregnant patients reported nausea and vomiting throughout the المرضى الحوامل ذكرت والغثيان والقيء في جميع أنحاء day. 2 Studies of nausea and vomiting in pregnancy are often اليوم. 2 الدراسات من الغثيان والقيء خلال فترة الحمل وغالبا ما made more challenging because of the subjective nature of the أدلى أكثر صعوبة بسبب الطبيعة الذاتية لل symptom of nausea versus the objective sign of vomiting. أعراض الغثيان مقابل توقيع الهدف من التقيؤ.

    The pathophysiology of nausea and vomiting in early pregnancy والفيزيولوجيا المرضية من الغثيان والقيء في مرحلة مبكرة من الحمل and hyperemesis gravidarum is poorly understood. وhyperemesis gravidarum الظاهرة غير مفهومة تماما. Various hormonal, الهرمونية المختلفة ، biochemical, mechanical and psychological factors have been الكيمياء الحيوية والميكانيكية والعوامل النفسية قد تم implicated. المتورطين. The aetiology of nausea and vomiting in pregnancy المسببات المرضية لالغثيان والقيء خلال فترة الحمل and hyperemesis gravidarum probably encompasses several factors. وgravidarum hyperemesis ربما يشمل عدة عوامل. While the diagnosis may seem straightforward, it is important في حين أن التشخيص قد تبدو واضحة ، فمن المهم for primary care physicians never to overlook the other obstetrical لأطباء الرعاية الصحية الأولية أبدا أن نغفل عن الولادة الأخرى and non-obstetrical causes in the differential diagnosis of وأسباب غير التوليد في التشخيص التفريقي لل nausea and vomiting. الغثيان والقيء.

    The treatment of nausea and vomiting in pregnancy has traditionally علاج الغثيان والقيء خلال فترة الحمل بشكل تقليدي been supportive, with dietary modification for mild cases. تم داعمة ، مع تعديل النظام الغذائي لحالات بسيطة. Such مثل dietary advice consists of eating small portions of foods at نصائح غذائية تتكون من أكل أجزاء صغيرة من الأطعمة في frequent intervals, ingesting dry toast or crackers upon arising, فترات متكررة ، تناول الخبز المحمص أو البسكويت الجاف عند الناشئة ، and eating bland low-fat foods. وتناول الأطعمة المنخفضة الدهون لطيف. Pharmacological treatments, المعالجات الدوائية ، including antihistamines, antinauseants, antiemetics and promotility بما في ذلك مضادات الهيستامين ، antinauseants ، antiemetics وpromotility agents have been employed in more symptomatic patients. وكلاء وظفوا في أكثر من أعراض المرضى. Concerns المخاوف about the potential teratogenic effects of medications often حول تأثيرات المسخية المحتملة للأدوية في كثير من الأحيان limit their use. 3 A number of trials have found various antihistamines الحد من استخدامها. 3 وهناك عدد من التجارب وجدت مضادات الحساسية المختلفة to be safe during pregnancy, although there have been no major أن تكون آمنة أثناء فترة الحمل ، على الرغم من انه لا توجد الرئيسية epidemiological studies to look for teratogenic effects. وتشير الدراسات الوبائية للبحث عن آثار ماسخة. Neither لا هذا ولا ذاك the efficacy nor the safety of phenothiazines or metoclopramide فعالية ولا سلامة الفينوثيازين أو ميتوكلوبراميد have been firmly established despite continued usage. 4 For those وقد ترسخت على الرغم من الاستخدام المتواصل. 4 بالنسبة لأولئك women who are not getting complete relief of symptoms with dietary النساء الذين لا يحصلون على تخفيف الأعراض كاملة مع النظام الغذائي modification and for those women concerned about the safety والتعديل لتلك المرأة عن قلقها إزاء سلامة of medications, many are turning to complementary and alternative من الأدوية ، يتجه العديد منهم إلى التكميلية والبديلة therapies to treat nausea and vomiting in early pregnancy. العلاجات لعلاج الغثيان والقيء في مرحلة مبكرة من الحمل.

    The landmark study of Eisenberg et al. 5 demonstrated the widespread دراسة تاريخية للأيزنبرغ آخرون 5 برهنت على نطاق واسع interest and growing use of alternative therapies. الفائدة وتزايد استخدام العلاجات البديلة. Physicians الأطباء and patients alike may turn to complementary therapies to gain والمرضى على حد سواء قد تتحول إلى العلاجات المكملة لاكتساب therapeutic benefits with hopes or beliefs of avoiding toxicities. الفوائد العلاجية للتأمل أو المعتقدات تجنب السميات. Others may take this route because of a philosophical preference البعض الآخر قد يستغرق هذا الطريق بسبب تفضيل الفلسفي for natural over synthetic remedies. لأكثر من العلاجات الطبيعية الاصطناعية. In this instalment of 'Selections في هذه الدفعة من 'اختيارات from current literature', three different complementary من الأدب الحالي '، وثلاثة مختلفة التكميلية remedies for the treatment of nausea and vomiting in early pregnancy الانتصاف لعلاج الغثيان والقيء في مرحلة مبكرة من الحمل will be evaluated: pyridoxine (vitamin B6), ginger and acupressure. سيتم تقييم : البيريدوكسين (فيتامين B6) ، والزنجبيل ، والعلاج بالابر.

    Vutyavanich T, Wongtrangan S, Ruangsri R. Pyridoxine for nausea and vomiting of pregnancy: a randomized, double-blind, placebo-controlled trial. Am J Obstet Gynecol 1995; 173: 881–884. Vutyavanich تي ، Wongtrangan قاف ، Ruangsri R. بيريدوكسين لالغثيان والقيء الحمل : العشوائية ، مزدوجة التعمية مضبطة بالغفل. ي صباحا أبستت] [جنكل 1995 ؛ 173 : 881-884.

    Pyridoxine (vitamin B6) has been studied alone or in combination البيريدوكسين (فيتامين B6) تمت دراستها وحده أو بالاقتران with other drugs for many years as a treatment for nausea and مع أدوية أخرى لسنوات عديدة لعلاج الغثيان و vomiting in pregnancy. القيء خلال فترة الحمل. In this double-blind study, 342 pregnant في هذه الدراسة المزدوج الأعمى ، 342 من الحوامل women with nausea with or without vomiting were randomized to المرأة مع الغثيان مع أو بدون قيء تم اختيارهم بصورة عشوائية ل receive 30 mg pyridoxine daily or a placebo. تلقي البيريدوكسين 30 ملغ يوميا أو دواء وهميا. The pyridoxine والبيريدوكسين (10 mg) or placebo pills were to be taken three times a day (10 ملغ) أو حبوب منع الحمل الوهمي التي يتعين اتخاذها ثلاث مرات في اليوم for a total of 5 days. لما مجموعه 5 أيام. Patients were excluded from this study المرضى الذين استبعدوا من هذه الدراسة if they were taking any other medications, including iron pills. لو أنهم يأخذون أي أدوية أخرى ، بما في ذلك اقراص الحديد. Dietary advice included a recommendation to divide food intake النصيحة الغذائية اشتملت على توصية لتقسيم الاستهلاك الغذائي into small frequent meals rich in carbohydrates and low in fat. في وجبات صغيرة متكررة الغنية بالكربوهيدرات وقليلة الدهون. The subjects were then instructed to grade the severity of nausea المواضيع التي تم ثم أوعز إلى الصف من شدة الغثيان on a visual analogue scale twice daily and to record the number البصرية على نطاق والتماثلية مرتين يوميا ، وسجل عدد of episodes of vomiting. من نوبات من التقيؤ. The patients' recall of their symptoms المرضى نذكر من أعراضهم on the day before entering the study served as a baseline. في اليوم قبل الدخول في الدراسة بمثابة خط الأساس. The أل two groups had similar pre-entry characteristics, pre-treatment كانت لمجموعتين مماثلة قبل سمات الدخول ، وقبل العلاج nausea scores and frequency of vomiting. عشرات من الغثيان والقيء تردد. There was a significant كان هناك كبير decrease in nausea in the pyridoxine group compared with the انخفاض في الغثيان في المجموعة البيريدوكسين بالمقارنة مع placebo group. مجموعة العلاج المموه. After 5 days of treatment, there was a reduction بعد 5 أيام من العلاج ، وكان هناك انخفاض in the number of episodes of vomiting in both treated and placebo في عدد من الحلقات من القيء في كل من تعامل وهمي groups. الجماعات. There was a greater reduction in the number of vomiting كان هناك انخفاض أكبر في عدد من التقيؤ episodes in the treated patients, but this difference was not حلق في المرضى الذين تلقوا العلاج ، ولكن هذا الاختلاف لم يكن statistically significant. احصائيا. Pyridoxine also significantly reduced البيريدوكسين أيضا انخفاضا كبيرا the mean number of vomiting episodes during the first 3 days متوسط عدد نوبات القيء خلال أول 3 أيام of treatment, but this beneficial effect appeared to diminish من العلاج ، ولكن هذا أثر مفيد على ما يبدو يقلل over the course of the study. خلال فترة الدراسة.

    Comment التعليق
    Pyridoxine (vitamin B6) is a water-soluble B complex vitamin البيريدوكسين (فيتامين B6) هي للذوبان في الماء فيتامين ب معقدة and essential co-enzyme that aids in the metabolism of lipids, وشارك أساسيا الانزيم التي تسعف في استقلاب الشحوم ، carbohydrates and proteins. الكربوهيدرات والبروتينات. There have been few studies evaluating كانت هناك بضع دراسات تقييم pyridoxine alone for treatment of nausea and vomiting in pregnancy. البيريدوكسين وحدها لعلاج الغثيان والقيء خلال فترة الحمل. The only other randomized, double-blind, placebo-controlled والآخر الوحيد معشاة مزدوجة الأعمى ، وهمي للرقابة study reported improvement in nausea scores in treated patients أشارت الدراسة إلى تحسن في درجات الغثيان في المرضى الذين عولجوا with severe symptoms, but not in those with mild to moderate مع أعراض خطيرة ، ولكن ليس في تلك مع خفيفة الى معتدلة nausea. 6 However, this study, while carefully designed, had الغثيان. 6 ومع ذلك ، فإن هذه الدراسة ، في حين صمم بعناية ، قد a small sample size and evaluated only 3 days of treatment. نموذج صغير الحجم وتقييمها 3 أيام فقط من العلاج.

    There is little evidence in support of teratogenicity associated هناك القليل من الأدلة لدعم الإمساخ المرتبطة بها with vitamin B6 supplementation at these dosages during pregnancy. 4 مع مكملات الفيتامين B6 في هذه الجرعات خلال فترة الحمل. 4 One example of the gap between public perception of teratogenic مثال واحد على الفجوة بين التصور العام للالمسخية risk and evidence-based proof of safety involves Bendectin. المخاطر والقائمة على الأدلة لإثبات سلامة ينطوي Bendectin. Bendectin, a combination of an antihistamine, doxylamine and Bendectin ، وهو مزيج من مضادات الهيستامين ، ودوكسيلامين pyridoxine, was an effective and common treatment for morning البيريدوكسين ، وكان العلاج الفعال والموحد للصباح sickness until it was removed by the manufacturer from the American المرض حتى تمت إزالته من قبل الشركة المصنعة من أمريكا market in 1983 because of fear of continued litigation. 7 Subsequent السوق في عام 1983 بسبب الخوف من التقاضي المستمر. 7 اللاحقة studies failed to establish teratogenicity associated with Bendectin, الدراسات لم تثبت الإمساخ المرتبطة Bendectin ، which is available in some countries and often used to treat والذي يتوفر في بعض البلدان ، وغالبا ما تستخدم لعلاج nausea and vomiting of pregnancy. الغثيان والقيء من الحمل.

    Although no correlation has been found between pyridoxine levels على الرغم من أنه لا يوجد ترابط التي عثر عليها بين مستويات البيريدوكسين and nausea and vomiting in pregnancy, 6 the study by Vutyavanich والغثيان والقيء خلال فترة الحمل ، 6 الدراسة التي أعدها Vutyavanich et al. seems to support the efficacy of vitamin B6 in relieving وآخرون. ويبدو أن تدعم فعالية من فيتامين B6 في تخفيف nausea and vomiting in some pregnant patients. الغثيان والقيء في بعض المرضى الحوامل. Perhaps, prescribing ربما ، ووصف vitamin B6 intermittently rather than every 8 hours would have فيتامين B6 متقطع بدلا من كل 8 ساعات سيتعين a more efficacious effect in reducing nausea and vomiting in أثر أكثر فعالية في الحد من الغثيان والقيء في early pregnancy by eliminating any risk of tolerance. الحمل في سن مبكرة عن طريق القضاء على أي خطر من التسامح.

    Fischer-Rasmussen W, Kjaer SK, Dahl C, Asping U. Ginger treatment of hyperemesis gravidarum. Eur J Obstet Gynecol Reprod Biol 1990; 38: 19–24. فيشر راسموسن دبليو ، كيير كورونا ، جيم دال ، Asping U. الزنجبيل علاج gravidarum hyperemesis. يورو ياء أبستت] [جنكل Reprod بيول 1990 ، 38 : 19-24.

    Supplementation with ginger root was studied for its effectiveness مكملات مع جذر الزنجبيل كان درس لفعاليته in reducing the symptoms of hyperemesis gravidarum. في الحد من أعراض gravidarum hyperemesis. In this في هذا double-blind, placebo-controlled study, 27 hospitalized pregnant مزدوجة الأعمى ، وهمي تسيطر عليها الدراسة ، و 27 في المستشفى الحوامل patients were randomized to receive 250 mg of powdered ginger المرضى الذين تم اختيارهم بصورة عشوائية في الحصول على 250 ملغم من مسحوق الزنجبيل root or placebo four times a day for the 4 day study period. الجذر أو الوهمي أربع مرات يوميا لمدة 4 ايام الدراسة. After a 2 day washout period, patients were crossed over to بعد إخفاق 2 يوما ، وقد عبرت المرضى إلى أكثر من the other group for 4 days. المجموعة الأخرى لمدة 4 أيام. Although intravenous fluids were وعلى الرغم من السوائل الوريدية allowed, all other antiemetic medication was withdrawn. سمح ، تم سحب جميع الأدوية الأخرى مضاد للقىء. Seventy السبعين per cent of women stated a preference for the ginger treatment في المائة من النساء عن تفضيلهم لعلاج الزنجبيل while four women (14.8%) had no preference. في حين أن أربع نساء (14.8 ٪) ليس لديه تفضيل. A numerical scoring والعددي وسجل system evaluating the relief of symptoms (nausea, vomiting, نظام تقييم للتخفيف من أعراض (الغثيان ، والتقيؤ ، change in body weight, and overall relief) presented a less تغير في وزن الجسم ، والإغاثة العامة) قدمت أقل subjective assessment. تقييم ذاتي. There was a significant reduction in كان هناك انخفاض كبير في the symptoms of hyperemesis associated with the ginger treatment. أعراض hyperemesis المرتبطة العلاج الزنجبيل. The severity of nausea and the number of episodes of vomiting من شدة الغثيان وعدد نوبات من التقيؤ were reduced in the treated group. وقد خفضت في المجموعة التي تلقت العلاج. The preference for the ginger عن تفضيلها للالزنجبيل management period was statistically significant. فترة إدارة مهمة احصائيا. No side effects أي آثار جانبية were reported. أفادت التقارير. There was one spontaneous miscarriage at 12 weeks' كان هناك واحد سقوطا تلقائيا في 12 أسبوعا gestational age and one elective termination. سن الحمل وإنهاء انتخابي واحد. The remaining المتبقية 25 women in the study delivered healthy infants near or at term. 25 امرأة في الدراسة سلمت الرضع صحية أو في المدى القريب.

    Comment التعليق
    Ginger ( Zingiber officinale ) is a medicinal herb that has been الزنجبيل (نبات الزنجبيل officinale) هي الأعشاب الطبية التي تم used since ancient times as an antiemetic. استخدم منذ العصور القديمة باعتبارها مضاد للقىء. The characteristic السمة odour and flavour of ginger root come from its volatile oil. 8 رائحة ونكهة من جذر الزنجبيل تأتي من النفط المتقلبة. 8 The efficacy of ginger rhizome for prevention of symptoms of فعالية rhizome الزنجبيل للوقاية من أعراض motion sickness as well as for post-operative vomiting has been دوار الحركة وكذلك لفترة ما بعد القيء المنطوق قد تم well documented and demonstrated in many clinical studies. 9, 10 موثقة جيدا وأثبت في كثير من الدراسات السريرية. 9 ، 10 This particular study was limited to those pregnant patients هذه الدراسة بالذات كانت تقتصر على هؤلاء المرضى الحوامل suffering from the most severe form of nausea and vomiting in الذين يعانون من أقسى شكل من الغثيان والقيء في pregnancy. الحمل. Although the question remains whether it can be concluded على الرغم من أن يبقى السؤال ما إذا كان يمكن استنتاج that ginger is efficacious in reducing mild to moderate nausea هو أن الزنجبيل فعال في تخفيف الغثيان خفيفة الى معتدلة and vomiting in pregnancy, it may be a reasonable alternative والقيء خلال فترة الحمل ، قد يكون بديلا معقولا treatment to try. في محاولة العلاج. It is inexpensive, readily obtainable and فمن غير مكلفة ، ويمكن الحصول عليها بسهولة available in a variety of different preparations. تتوفر مجموعة متنوعة من الأعمال التحضيرية المختلفة.

    The efficacy of ginger for the treatment of nausea and vomiting فعالية الزنجبيل لعلاج الغثيان والقيء may depend on the source and the active ingredients in a particular قد تعتمد على مصدر والمكونات النشطة في معين preparation. إعداد. Limited information is available regarding any محدودية المعلومات المتاحة بشأن أي adverse effects ginger root may have on foetal development. جذر الزنجبيل آثار سلبية قد تؤثر على نمو الجنين. The absolute safety of ginger in pregnancy has been recently سلامة مطلقة من الزنجبيل في فترة الحمل قد تم مؤخرا questioned because of the effect of ginger on foetal brain development استجواب بسبب تأثير الزنجبيل على نمو الجنين في الدماغ and inhibition of thromboxane synthetase activity, which theoretically وتثبيط النشاط synthetase thromboxane ، والتي من الناحية النظرية could increase bleeding in early pregnancy. ويمكن زيادة نزيف في مرحلة مبكرة من الحمل. The principal author المؤلف الرئيسي of the study refutes these concerns in a follow-up communication. 11 من هذه الدراسة تدحض هذه الاهتمامات في متابعة الاتصالات. 11 Human consumption of ginger (raw and cooked) has not been demonstrated استهلاك الإنسان من الزنجبيل (الخام والمطبوخة) لم يثبت to affect platelet thromboxane production. 12 يؤثر على انتاج الصفائح الدموية thromboxane. 12

    Short-term use of ginger to treat nausea and vomiting during على المدى القصير استخدام الزنجبيل لعلاج الغثيان والقيء خلال pregnancy is unlikely to pose a safety problem. الحمل من غير المرجح أن يطرح مشكلة السلامة. Certainly, interest بالتأكيد ، والفائدة and enthusiasm in ginger as an antiemetic have been revived والحماس في الزنجبيل باعتباره مضاد للقىء وقد تم احياؤها in recent years because of the many clinical trials yielding في السنوات الأخيرة بسبب العديد من التجارب السريرية الغلة favourable results. نتائج إيجابية.

    O'Brien B, Relyea MJ, Taerum T. Efficacy of P6 acupressure in the treatment of nausea and vomiting during pregnancy. Am J Obstet Gynecol 1996; 174: 708–715. اوبراين باء ، إم جي دبليو ريليا ، Taerum T. الفعالية من P6 العلاج بالابر في علاج الغثيان والقيء خلال فترة الحمل. ي صباحا أبستت] [جنكل 1996 ؛ 174 : 708-715.

    The efficacy of P6 acupressure in reducing the symptoms of morning P6 فعالية العلاج بالابر في الحد من أعراض الصباح sickness was investigated in a 7 day study. المرض تم التحقيق في دراسة لمدة 7 أيام. In this prospective, في هذا المحتملين ، randomized, placebo-controlled study, 161 pregnant patients العشوائية ، التي تسيطر عليها بلاسيبو الدراسة 161 مريضا الحوامل with nausea and vomiting in pregnancy received P6 acupressure, مع الغثيان والقيء خلال فترة الحمل P6 تلقى العلاج بالابر ، placebo or no therapy (control group). لا علاج وهمي أو (مجموعة المراقبة). Patients in the treatment المرضى في العلاج group were given acupressure wristbands (Sea-Bands) and instructed المجموعة اعطيت العلاج بالابر الأساور (البحر نطق) وأوعز to apply the bands three finger-widths up from the wrist crease لتطبيق النطاقات الثلاثة الاصبع بعرض يصل من تجعد المعصم with the button between the flexor tendons on the medial aspects مع زر بين الأوتار الباسطة على الجوانب وسطي of both forearms. من ذراعيه. This was felt to be consistent with the Neiguan هذا رئي أن تكون متسقة مع Neiguan or P6 acupressure point. P6 نقطة أو العلاج بالابر. The women in the placebo group were النساء في المجموعة الثانية كانت given similar instructions except that they were told to place اعطى تعليمات مماثلة إلا أنهم كانوا في المكان لوكالة the button in a different position over the radius of both forearms. زر في موقف مختلف أنحاء القطر من ذراعيه. Participants began wearing the wristbands as continuously as وبدأ المشاركون ارتداء الاساور بصفة مستمرة على النحو possible from day 3 to day 6 of the study. ممكن من يوم 3 إلى يوم 6 من الدراسة. Symptoms of nausea, أعراض الغثيان ، vomiting and retching were recorded on a daily basis by all قيء وتهوع سجلت على أساس يومي من قبل جميع three groups. ثلاث مجموعات. A research assistant also provided daily telephone وقال مساعد والبحوث كما وفرت هاتفية يومية follow-up. متابعة. The majority of the participants (78.6%) were <12 الغالبية العظمى من المشاركين (78.6 ٪) أقل من 12 weeks pregnant and they were allowed to continue any previously الحمل وسمح لهم بمواصلة أي سابقا prescribed antiemetic medications or comfort measures. الأدوية الموصوفة مضاد للقىء أو تدابير الراحة. The 149 و149 (92.5%) patients completing the study had a significant decrease (92.5 ٪) المرضى إتمام الدراسة كان هناك انخفاضا كبيرا in nausea, vomiting and retching, regardless of which randomized في الغثيان والتقيؤ وتهوع ، بغض النظر عن أي العشوائية group they were assigned. المجموعة التي كلفوا بها. This study suggested that the use هذه الدراسة إلى أن استخدام of P6 acupressure provides no significant medical benefit. P6 من العلاج بالابر لا يقدم أي فائدة ملموسة الطبية.

    Comment التعليق
    Acupressure is based on the concept of qi , an essential life-force العلاج بالابر ويستند مفهوم تشي ، وهي ضرورية للعيش والقوة flowing through invisible channels in the body known as meridians. تتدفق عبر قنوات غير مرئية في الجسم تعرف باسم خطوط الطول. According to Chinese medicine, when qi flows freely, harmony وفقا للطب الصيني ، عندما تشى تدفقات بحرية والوئام and good health are possible. 13 Acupressure, in contrast to والصحة الجيدة الممكنة. 13 العلاج بالابر ، على النقيض من acupuncture, employs pressure, rather than needles, to specific الوخز بالإبر ، وتستخدم الضغط ، بدلا من الإبر ، وإلى محددة areas of the body There are specific places on the skin or acupoints المناطق من الجسم وهناك أماكن محددة على الجلد أو نقاط الوخز where qi may be guided using focused finger pressure. حيث قد تشي الاسترشاد باستخدام ضغط إصبع تركيزا. When qi عندما تشي circulation improves, a harmonious equilibrium of mind and body تحسن التداول ، توازن متناغم من العقل والجسم is encouraged and the body is able to promote self-healing. ومما يشجع الجسم قادر على تعزيز الشفاء الذاتي.

    There have been several studies of stimulation of the P6 acupressure كانت هناك دراسات عدة لتحفيز P6 العلاج بالابر point in the treatment of nausea and vomiting of pregnancy. 14, 15 نقطة في علاج الغثيان والقيء من الحمل ، 14 ، 15 Because of the nature of acupressure, it is difficult to perform وبسبب طبيعة العلاج بالابر ، فمن الصعب على أداء a true double-blind study that involves no intervention. حقيقي مزدوج الدراسة العمياء التي لا ينطوي على أي تدخل. A 'dummy' وقال 'دمية' or sham acupressure point as utilized in the placebo group of أو صورية نقطة العلاج بالابر كما تستخدم في مجموعة العقار الوهمي من this study may elicit a therapeutic response, as has been noted هذه الدراسة قد تثير رد فعل العلاجية ، كما لوحظ by Lewith and Machin in their studies of acupuncture and chronic من Lewith وماشين في دراستهم من الوخز بالإبر والمزمنة pain. 16 Beyreuther and colleagues performed a crossover study ألم. 16 Beyreuther وزملاؤه بإجراء دراسة كروس comparing wristbands over the P6 point with a sham position مقارنة الأساور فوق النقطة P6 مع موقف صورية and noted no effect on vomiting, but a significant reduction ويلاحظ أي تأثير على التقيؤ ، ولكن انخفاض كبير in nausea. 17 Belluomini et al. asked patients to apply manual في الغثيان. 17 Belluomini آخرون طلب المرضى لتطبيق دليل pressure on the P6 point or a sham point and also noted that الضغط على النقطة P6 نقطة أو صورية ، ويلاحظ أيضا أن nausea decreased significantly in the treatment group but without الغثيان انخفضت بشكل ملحوظ في المجموعة ولكن من دون علاج a difference in the severity or frequency of vomiting. 18 اختلاف في شدة أو تواتر القيء. 18

    This particular experiment was a large randomized study that هذه التجربة بالذات هو دراسة واسعة النطاق التي العشوائية allowed patients to continue pharmacological measures to help يسمح للمرضى على مواصلة اتخاذ تدابير لمساعدة الدوائية relieve nausea and vomiting. تخفيف الغثيان والقيء. It is conceivable that such measures فمن المتصور أن مثل هذه التدابير may have blunted any response to acupressure. ربما تكون قد أضعفت أي رد على العلاج بالابر. Self-application التطبيق الذاتي of the wrist bands to a pressure point that was not the precise من أربطة المعصم إلى نقطة الضغوط التي لم تكن دقيقة P6 spot could also explain the unexpected outcome in this study. P6 بقعة يمكن أن تفسر أيضا نتائج غير متوقعة في هذه الدراسة. The authors also acknowledge that daily telephone contact with في الكتاب أيضا أن نعترف بأن يومية اتصال هاتفي مع a research assistant may have had a therapeutic effect on the مساعد لشؤون البحوث وربما كان له تأثير علاجي على participants and may have obscured any benefit of acupressure. والمشاركون قد حجب أي فائدة من العلاج بالابر.

    Summary موجز

    Nausea and vomiting are uncomfortable and sometimes debilitating الغثيان والقيء وأحيانا غير مريحة الموهنة symptoms encountered in early pregnancy. الأعراض التي تصادف في مرحلة مبكرة من الحمل. Many of the more conventional كثير من أكثر تقليدية remedies offer only partial to negligible relief. الانتصاف العرض الوحيد لتخفيف جزئي ضئيل. Some pregnant بعض الحوامل women also express scepticism regarding the safety of the more النساء أيضا أن أعرب عن شكوك بشأن سلامة وأكثر traditionally prescribed pharmacological agents used to combat تقليديا المقررة كلاء الدوائية المستخدمة لمكافحة morning sickness. غثيان الصباح. Vitamin B6, ginger root and acupressure are فيتامين B6 ، جذر الزنجبيل ، ويتم العلاج بالابر three complementary modalities that may help alleviate these ثلاثة الطرائق التكميلية التي قد تساعد في التخفيف من حدة هذه self-limiting discomforts. الذاتي الحد من المضايقات.

    Safety is as important as efficacy. السلامة لا تقل أهمية عن فعالية. Unfortunately, not all alternative لسوء الحظ ، ليس كل بديل therapies have been adequately tested in this regard. العلاجات قد تم اختبارها بشكل كاف في هذا الصدد. Since منذ pyridoxine is believed to be non-teratogenic in the above-described البيريدوكسين ويعتقد أن عدم ماسخة في الموصوفة أعلاه therapeutic doses, it can be judiciously recommended. الجرعات العلاجية ، يمكن أن يكون أوصى بحكمة. When nausea عندما الغثيان predominates over vomiting, acupressure may be a very safe alternative يغلب على التقيؤ والعلاج بالابر قد يكون بديلا آمنا جدا remedy. علاج. More rigorous controlled conditions are required before رقابة أكثر صرامة من الشروط المطلوبة قبل all preparations of ginger can be safely recommended. يمكن أن كافة الاستعدادات من الزنجبيل يكون بأمان الموصى بها. Short-term على المدى القصير use of ginger for nausea and vomiting during pregnancy is probably استخدام الزنجبيل لالغثيان والقيء خلال فترة الحمل هو على الارجح a safe recommendation based on available data. توصية آمنة استنادا إلى البيانات المتاحة.

    Whether one criticizes or advocates their use, it is crucial إذا كان واحد أو ينتقد المدافعون عن استخدامها ، من الأهمية بمكان for healthcare providers to have open discussions on complementary لمقدمي الرعاية الصحية لإجراء مناقشات مفتوحة بشأن التكميلية medical therapies with all patients. العلاجات الطبية لجميع المرضى. Such dialogues often expose هذه الحوارات غالبا ما فضح patients' needs that may not be adequately addressed in the احتياجات المرضى والتي قد لا يمكن معالجتها بشكل ملائم في biomedical or biopsychosocial model. الطب الحيوي أو عضوي نفسي اجتماعي نموذجي.

    It has been difficult for most practising physicians to keep فقد كان من الصعب بالنسبة لمعظم الأطباء الممارسين لإبقاء well informed about complementary treatments since there are كذلك أبلغ عن العلاجات التكميلية لأن هناك few evidence-based guidelines. أدلة قليلة على أساس المبادئ التوجيهية. However, many treatment options ومع ذلك ، العديد من خيارات العلاج embraced as conventional are not based on evidence, but rather كما احتضنت التقليدية التي لا تستند على أدلة ، وإنما handed down from mentor to protégé throughout تصدر من معلمه لجميع أنحاء protégé the ages. على مر العصور. Physician–patient dialogue about integrating الطبيب والمريض الحوار حول تكامل complementary methods with more conventional treatments and الوسائل التكميلية مع العلاجات التقليدية ، وأكثر sharing the decision making remains critical. تقاسم صنع القرار لا تزال حرجة. The three complementary الثلاثة المكملة modalities reviewed here might offer simple, inexpensive, safe طرائق استعرض هنا قد توفر بسيطة وغير مكلفة وآمنة and effective strategies to incorporate into managing this common واستراتيجيات فعالة لإدماج إدارة هذا المشترك discomfort of pregnancy. الانزعاج من الحمل.

    References المراجع

    1 Kolasa KM, Weismiller DG. 1 Kolasa المعارف ، والمديرية العامة للWeismiller. Nutrition during pregnancy. Am Fam Physician 1997; 56: 205–212. التغذية أثناء الحمل. آم فام الطبيب 1997 ؛ 56 : 205-212. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    2 Gadsby R, Barnie-Adshead AM, Jagger C. A prospective study of nausea and vomiting during pregnancy. Br J Gen Pract 1993; 43: 245–248. 2 Gadsby صاد ، Barnie - Adshead صباحا ، جاغر C. دراسة مستقبلية من الغثيان والقيء خلال فترة الحمل. برازيلي ياء الجنرال Pract 1993 ؛ 43 : 245-248. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    3 Mazzotta P. The perception of teratogenic risk by women with nausea and vomiting of pregnancy. Reprod Toxicol 1999; 13: 313–319. 3 Mazzotta P. وإدراك المخاطر من المسخية المرأة مع الغثيان والقيء من الحمل. Reprod Toxicol 1999 ؛ 13 : 313-319. [Medline] [ميدلاين]

    4 Kousen M. Treatment of nausea and vomiting in pregnancy. Am Fam Physician 1993; 48: 1279–1283. 4 Kousen M. علاج الغثيان والقيء خلال فترة الحمل. آم فام الطبيب 1993 ؛ 48 : 1279-1283. [Medline] [ميدلاين]

    5 Eisenberg D, Kessler RC, Foster C, Norlock FE, Calkins Dr, Delbanco TL. 5 أيزنبرغ دال ، كيسلر روتردام ، جيم فوستر ، Norlock الحديد ، الدكتور كالكينز ، Delbanco يرة. Unconventional medicine in the United States. N Engl J Med 1993; 328: 246–252. الطب الطبيعي في الولايات المتحدة. ن ي ميد 1993 ؛ 328 : 246-252. [Abstract/ Free Full Text] [الملخص / الحرة النص الكامل]

    6 Sahakian V, Rouse D, Sipes S, Rose N, Niebyl J. Vitamin B6 is effective therapy for nausea and vomiting of pregnancy: a randomized double-blind placebo-controlled trial. Obstet Gynecol 1991; 78: 33–36. 6 ساهاكيان الخامس ، روس دال ، سايبس قاف ، روز ن ، Niebyl J. فيتامين B6 هو العلاج الفعال للغثيان وتقيؤ الحمل : دراسة معشاة المزدوج همي العمياء التي تسيطر عليها المحاكمة. أبستت] [جنكل 1991 ، 78 : 33-36. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    7 Seto A, Einarson T, Koren G. Pregnancy outcome following first-trimester exposure to antihistamines: meta-analysis. Am J Perinatol 1997; 14: 119–124. 7 سيتو ألف ، Einarson تي ، كورين G. الحمل التالية نتائج الربع الأول من التعرض للمضادات الهستامين : التحليل التحويلي. ي صباحا Perinatol 1997 ؛ 14 : 119-124. [Medline] [ميدلاين]

    8 O'Hara M, Kiefer D, Farrell K, Kemper K. A review of 12 commonly used medicinal herbs. Arch Fam Med 1998; 7: 523–536. 8 اوهارا ذكر ، كيفر دال ، فاريل كاف ، كمبر K. استعراض 12 الأعشاب الطبية الشائعة الاستخدام. القوس فام ميد 1998 ؛ 7 : 523-536. [Abstract/ Free Full Text] [الملخص / الحرة النص الكامل]

    9 Mowrey D, Clayson D. Motion sickness, ginger, and psychophysics. Lancet 1982; 1: 655–657. 9 Mowrey دال ، Clayson دال الحركة والمرض ، والزنجبيل ، وعلم النفس البدني. انسيت 1982 ؛ 1 : 655-657. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    10 Bone ME, Wilkinson DJ, Young JR, McNeil J, Charlton S. Ginger root: a new antiemetic. 10 العظام الشرق الأوسط ، ويلكنسون دي جي ، ويونغ جون روس ، ماكنيل ياء ، S. تشارلتون جذر الزنجبيل : وهو مضاد للقىء جديدة. The effect of ginger root on post-operative nausea and vomiting after major gynecological surgery. Anaesthesia 1990; 45: 669–671. أثر جذر الزنجبيل على بعد الغثيان والقيء المنطوق بعد الجراحة النسائية الرئيسية. تخدير عام 1990 ، 45 : 669-671. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    11 Fischer-Rasmussen W. Ginger in preventing nausea and vomiting of pregnancy: a caveat due to its thromboxane synthetase activity and effect on testosterone binding [letter]. Eur J Obstet Gynecol Reprod Biol 1991; 42: 163–164. 11 - راسموسن جورج فيشر الزنجبيل في منع الغثيان والقيء الحمل : التحذير بسبب نشاطه thromboxane synthetase والتأثير على الخطاب تستوستيرون ملزم []. يورو ياء أبستت] [جنكل Reprod بيول 1991 ؛ 42 : 163-164. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    12 Janssen PL. 12 يانسن رر. Consumption of ginger ( Zingiber officinale Roscoe) does not affect ex vivo platelet thromboxane production in humans. Eur J Clin Nutr 1996; 50: 772–774. الاستهلاك من الزنجبيل (نبات الزنجبيل officinale روسكو) لا يؤثر السابقين فيفو thromboxane إنتاج الصفائح الدموية في البشر. يورو ياء Clin Nutr 1996 ؛ 50 : 772-774. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    13 Anonymous. 13 المجهول. Acupuncture. NIH Consensus Statement 1997; 15: 1–34. الوخز بالإبر. المعاهد الوطنية للصحة بيان توافق الآراء 1997 ، 15 : 1-34. [Medline] [ميدلاين]

    14 Vickers AJ. 14 فيكرز àj. Can acupuncture have specific effects on health? الوخز بالإبر يمكن أن يكون لها آثار محددة على الصحة؟ A systematic review of acupuncture antiemesis trials. JR Soc Med 1996; 89: 303–311. وقد أجريت مراجعة منهجية للمحاكمات antiemesis الوخز بالإبر. الابن سوك ميد 1996 ؛ 89 : 303-311. [Abstract] [الملخص]

    15 De Aloysio D, Penacchioni P. Morning sickness control in early pregnancy by Neiguan point acupressure. Obstet Gynecol 1992; 80: 852–854. 15 دي ألويسيو دال ، P. Penacchioni صباح المرض التحكم في مرحلة مبكرة من الحمل عن طريق العلاج بالابر Neiguan نقطة. أبستت] [جنكل 1992 ؛ 80 : 852-854. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    16 Lewith GT, Machin D. On the evaluation of the clinical effects of acupuncture. Pain 1983; 16: 111–127. 16 Lewith جي تي ، ماشين دال على تقييم آثار السريرية لعلاج بالأبر. الألم 1983 ؛ 16 : 111-127. [Web of Science] [Medline] [ويب للعلوم] [ميدلاين]

    17 Bayreuther J, Lewith GT, Pickering R. A double-blind crossover study to evaluate the effectiveness of acupressure at pericardium 6 (P6) in the treatment of early morning sickness. Complement Ther Med 1994; 2: 70–76. 17 Bayreuther ياء ، Lewith جي تي ، بيكرينغ R. مزدوج أعمى كروس دراسة لتقييم مدى فعالية العلاج بالابر في تأمور 6 (P6) في علاج المرض في وقت مبكر صباح اليوم. المتممة هناك ميد 1994 ؛ 2 : 70-76.

    18 Belluomini J, Litt RC, Lee KA, Katz M. Acupressure for nausea and vomiting of pregnancy: a randomized, blinded study. Obstet Gynecol 1994; 84: 245–248. 18 Belluomini ياء ، ليت روتردام ، لي كا ، كاتز M. العلاج بالابر لالغثيان والقيء الحمل : العشوائية ، دراسة بالعمى. أبستت] [جنكل 1994 ؛ 84 : 245-248. [Medline] [ميدلاين]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 سبتمبر 2017, 10:32 pm